فيديو وصور .. لأول مرة نيل سوهاج بلا تجمعات وأغانى فى شم النسيم

فيديو وصور .. لأول مرة نيل سوهاج بلا تجمعات وأغانى فى شم النسيم

شم النسيم هو أحد الأعياد المهمة لدى جموع المصرين بمختلف طوائفهم تتجمع الأسر وتستعد بفترة كافية من أجل الخروج والأحتفال بالحدائق والمتنزهات العامة والأكثر منهم يحرص كل الحرص على الذهاب إلى نهر النيل بالقرى والمراكز من طما شمال وحتى البلينا جنوبا ومرورا بدار السلام جنوب شرقى سوهاج .

الرحلات النيلية باستخدام المراكب الشراعية أوالمراكب الحديثة كانت تجوب النيل شرقا وغربا شمال وجنوبا وأغانى المهرجانات في كل مكان والرقص وتناول البيض الملون والأسماك المدخنه والأسماك المملحة والعصائر على متن تلك المراكب.

وهذا العام وبسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بمختلف أجهزتها للوقاية من كوفيد 19 منعت كل هذه الاحتفالات وأصبح النيل يجرى في صمت فالعبارات النهرية توقفت والمراكب الشراعية توقفت والجميع لجأ للاحتفال المنزلى مع الأسرة فى أضيق الحدود مع البيض الملون والاكلات الشعبية المعروفة في هذا اليوم.

أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على استمرار قرارغلق الحدائق والمتنزهات العامة غلقا كاملا أمام المواطنين، وذلك خلال فترة شم النسيم تحسبا لعدم خروج المواطنين لقضاء أعياد الربيع لما تمثله التجمعات من خطورة في زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء .

جاء ذلك خلال جولة محافظ سوهاج التفقدية يرافقه اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية، حيث تفقد المحافظ ومرافقيه الكورنيش الشرقي، والكورنيش الغربي بحي شرق وحي غرب سوهاج، بالإضافة إلى حديقة أخميم بطريق سوهاج أخميم، والتى خلت تماما من المواطنين ومن اي تجمعات او تنزهات.

وشدد المحافظ خلال الجولة بالتنبيه على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ قرار الغلق كاملا مع استمرار تنفيذ اعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالشوراع والميادين والحدائق خلال تلك الفترة .

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (1)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (2)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (3)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (4)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (5)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (6)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (7)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (8)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (9)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (10)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (11)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (12)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (13)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (14)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (15)

 

 نيل سوهاج بلا تجمعات (16)

Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment