الجزائريون يحصدون نصيب الأسد للاعبين الأجانب بالدوري التونسي

يمثل المحترفين الجزائريين في الدوري التونسي، النسبة الأكبر بين عدد اللاعبين الأجانب بنسبة تزيد عن 22% في الموسم الجارى 2019-2020.

كشفت الإحصائية التي نشرها موقع " foot24" التونسى، أن اللاعبين الجزائريين يمثلون نسبة 22.3% من عدد الأجانب المحترفين بالدوري التونسي، حيث يتواجد 29 لاعبا من إجمالي 130 لاعبا أجنبيا.

أضاف الموقع أن اللاعبين الجزائريين الـ29 موزعين على 12 فريقا بالدوري التونسي، يأتي الترجى في الصدارة برصيد 7 لاعبين هم: عبد القادر بدران - محمد أمين توقاي - إلياس الشتي - عبد الرؤوف بن غيث - بلال بن ساحة - الطيب المزياني وعبد الرحمن مزيان، يليه فريقى الصفاقسى واتحاد تطاوين برصيد 4 لاعبين.

وكانت تقارير صحفية تونسية، كشفت عن وجود أزمة بين الاتحادين التونسى والجزائرى لكرة القدم، بعدما رفع الأخير شكوى إلى الاتحاد الدولى للعبة، وقال موقع "فوت 24" التونسى، إن الاتحاد الجزائرى أرسل شكوى بالفعل إلى فيفا ضد الجامعة التونسية لكرة القدم بسبب قانون اعتبار لاعبى شمال أفريقيا محليين، مرتكزة على الفصل الرابع للأحكام العامة من قانون الفيفا الخاص بالتمييز.

وأضاف الموقع أن الاتحاد الجزائرى استند إلى القواعد الأساسية للفيفا التى تحظر جميع أشكال التمييز لتطلب تدخلا يقضى بتراجع الجامعة التونسية لكرة القدم عن اعتماد القانون الذى يصنف لاعبى شمال أفريقيا كمحليين.

وتابع الموقع، "يتعرض الاتحاد الجزائرى إلى ضغوطات من الأندية التى تطالبها بإيقاف نزيف هجرة اللاعبين إلى الدورى التونسي نتيجة للأضرار التى لحقتها، وبعدما تنجح فى تكوين لاعبين مميزين تجد نفسها غير قادرة على الاستفادة منهم رياضيا وماليا فيما تحصد الفرق التونسية ثمرات عملها القاعدي."

وشدد الاتحاد الجزائرى فى شكواه على أن الجامعة التونسية لم تستشر أى من دول اتحاد شمال أفريقيا قبل تطبيق القانون فى تونس، الذى جاء ليضعف الدورى الجزائرى مقابل تقوية صفوف الفرق التونسية، خاصة فى المنافسات القارية.


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment