ضبط مدير مخزن بـ6 أكتوبر لاتهامه ببيع سلع غذائية مجهولة المصدر

كشفت تحريات رجال المباحث، فى واقعة ضبط مدير مخزن غير مرخص بمدينة 6 أكتوبر، لاتهامه بحيازة سلع غذائية مجهولة المصدر، تتضمن كميات من التين المجفف، وعدد كبير من لفات قمر الدين، أنه كان يستعد لبيع المضبوطات، منتهزا إقبال المواطنين على شرائها، بمناسبة اقتراب شهر رمضان.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم غير حاصل على أى تصاريح من الجهات المختصة لإدارة المخزن، كما أن المكان الذى يخزن به السلع الغذائية، لا تتوافر به الاشتراطات الصحية المتعلقة بالتخزين، بالإضافة إلى أن السلع المضبوطة مجهولة المصدر.

وتمت إحالة المتهم إلى النيابة والتحفظ على السلع المضبوطة بالمخزن، تمهيدا للتصرف بها حسب قرار النيابة العامة بشأنها.   

وردت معلومات لضباط مباحث التموين بالجيزة، تفيد حيازة مدير مخزن غير مرخص بمدينة 6 أكتوبر، لكمية من لسلع الغذائية مجهولة المصدر.

وعقب تقنين الإجراءات تمت مداهمة المخزن، وضبط المتهم، وبحوزته 2 طن و720 كيلو أرز، وطن و260 كيلو تين مجفف، و3480 لفى قمر الدين، مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهم، وباشرت النيابة التحقيق.

وحدد القانون حالات الغش فى: ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر او بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت او شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment