المتهمون بحيازة 12 ألف كمامة مجهولة المصدر يكشفون كواليس ضبطهم بـ6 أكتوبر

أرشد 4 أشخاص تم القبض عليهم بمدينة 6 أكتوبر، وبحوزتهم 12 ألف كمامة طبية مجهولة المصدر، خلال محاولتهم بيعها، عن مصدر حصولهم على الكمامات، وكشفوا عن هوية الشخص الذى باع المضبوطات لهم، لطرحها للبيع مستغلين إقبال المواطنين على شراؤها.

وذكر المتهمون أنهم يستخدمون سيارة في نقل عبوات الكمامات، وبيعها للراغبين في الشراء، بأسعار مرتفعة، رغم أن الكمامات المضبوطة بحوزتهم غير مطابقة للمواصفات، ومصنعة من خامات رديئة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وأخطر اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، تفيد حيازة 4 أشخاص لكمية من الكمامات الطبية مجهولة المصدر، استعدادا لبيعها لتحقيق أرباح طائلة. تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وبحوزتهم 250 علبة معبأة كمامات، بإجمالى 12 ألف و 500 كمامة طبية"مجهولة المصدر".

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

 

وحدد القانون حالات الغش فى: · ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه. · حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

· نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد. ·

عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها. تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر او بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت او شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة"


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment