"إسكان البرلمان" توصى بدعم مشروعات إسكان وطرق وإنشاء بيوت طلبة بالوادى الجديد

أوصت لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد حمودة، وزارة الإسكان بالاهتمام بالمشروعات التنموية من إسكان وطرق وغيرها فى محافظة الوادى الجديد، خلال السنة المالية القادمة 2020/2021.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، بحضور وزير الإسكان، عاصم الجزار، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين عمران، بشأن عدم تنفيذ جهاز التعمير بالوادى الجديد المشروعات التى أدرجت بخطة العام المالى 2019/2020، وتأخر تنفيذ المشروع القومى لتنمية محافظة الوادى الجديد بإنشاء 100 منزل وإنشاء طريق دائرى، وإنشاء سكن لطلبة الجامعة.

 

وقال اللواء محمود نصار، رئيس جهاز التعمير بالمحافظة، أن تنفيذ المشروع بالفعل شهد معوقات بسبب المشكلات التى واجهت الشركات أثناء التنفيذ خاصة الطريق الدائرى، وما تم تنفيذه هو 30 كيلو، موضحًا أن بعد الشروع فى المشروع ظهرت مشكلة توفير المياه ما استدعى الشركات لنقل المياه من محافظة أسيوط وهو ما تسبب فى تكلفة باهظة بجانب إضاعة المزيد من الوقت، بالإضافة إلى أن الشركات اضطرت لتمهيد التربة قبل إنشاء الطريق بتهيئة 300 كيلو متر من المدقات للوصول لأراضى المشروع.

 

وسأل عاصم الجزار وزير الإسكان، عن موعد انتهاء المشروع وضرورة الانتهاء منه قبل 30 يونيو 2021، ورد "نصار" أنه بنهاية العام المالى المقبل سيتم الانتهاء فعليًا من المشروع أى قبل 30يونيو.

 

وقال النائب برديس سيف الدين عمران، أن محافظة الوادى الجديد تحتاج إلى هذه الخطة، ويوجد 100 منزل فى الطريق الصحراوى لم يتم تنفيذها، وتوجد مدينة جديدة، وكل ذلك يؤثر على المحافظة والمواطنين، والوادى الجديد تحتاج إلى التنمية والاستثمار، مطالبا بسرعة تنفيذ الخطة، وعقب رئيس اللجنة، قائلا: "اللجنة تطلب الاهتمام بالوادى الجديد فى خطة العام المالى الجديد".

 

وأكد نواب محافظة الوادى الجديد، أن هناك احتياج ملح لإنشاء بيوت الطلبة، وأنه توجد معاناة فى تسكين الطلبة كل عام، وطالبوا بحل مشكلة الإسكان الاجتماعى فى الوادى الجديد وتوفير وحدات سكنية للشباب، وعقب رئيس اللجنة بإصدار توصية بتلبية هذه الطلبات.

 

فيما رد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، قائلا: "إذا المحافظة وفرت أراضى لتخصيصها للإسكان الاجتماعى مستعدين نبنى وحدات، ولازم تنقل الملكية للصندوق، وحاليا لا نقدم بدون طلب، فهناك نسبة لا تنطبق عليها الشروط، وبالتالى نبنى الوحدات حسب الرقم المقدم، فغالبا تكون نسبة من ينطبق عليهم الشروط 75%".


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment