3 أرقام قياسية تنتظر التحطيم على يد ليفاندوفسكى

يسعى النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، لتحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال الفترة المقبلة في حال استئناف النشاط الرياضى بالموسم الجارى بعد توقفه بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

ويتصدر ليفاندوفسكى قائمة أفضل هدافى دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجارى برصيد 11 هدفا، كما يغرد منفردا في صدارة هدافى الدوري الألماني بالنسخة الحالية برصيد 25 هدفا بفارق 4 أهداف عن تيمو فيرنر الوصيف.

ويملك ليفاندوفسكى فرصة ذهبية لتحقيق العديد من الإنجازات في الفترة المقبلة، على رأسها بحسب ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" هو تخطى الرقم المسجل باسم كلاوس فيشر وصيف الهدافين التاريخيين للدوري الألماني برصيد 268 هدفا مقابل 227 هدفا للمهاجم البولندى.

كما يسعى ليفاندوفسكى للتقدم للمركز الثالث في قائمة أفضل هدافى المسابقات الأوروبية للأندية على مر العصور، حيث سجل المهاجم البولندى 71 هدفا ليأتى في المركز الرابع خلف راؤول جونزاليس صاحب الـ77 هدفا.

ويقترب ليفاندوفسكى من تحطيم رقم مولر القياسى الذى سجل 62 هدفا أوروبيا مع بايرن ميونخ، حيث يملك النجم البولندى 47 هدفا مع النادى حتى الآن.

ويأمل ليفاندوفسكى في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما سجل ظهوره في نهائي المسابقة القارية مرة واحدة عندما خسر اللقب بقميص بوروسيا دورتموند أمام بايرن  ميونخ عام 2013.

ويحتل النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونخ، صدارة هدافي الدورى الألمانى "البوندزليجا للاعبين الحاليين.

ويعد ليفاندوفسكى هو هداف اللاعبين الأجانب فى تاريخ الدورى الألمانى برصيد 227 هدفا، وأيضا هداف المسابقة بالنسبة للاعبين الحاليين.

وفيما يلى قائمة أفضل الهدافين للاعبين الحاليين فى الدورى الألمانى:

1- البولندى روبرت ليفاندوفسكى (227 هدفا)

2- البيروفى كلاوديو بيتزارو (197 هدفا)

3- الألمانى ماريو جوميز (170 هدفا)

4- الألمانى ماركو ريوس (127 هدفا)

5- البوسنى فيداد إيبسيفيتش (123 هدفا)

6- الألمانى توماس مولر (116 هدفا)


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment