انخفاض أسعار الذهب جنيه واحد اليوم 3-3-2020 فى مصر

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بقيمة جنيه واحد فقط عقب هبوط بختام تعاملات أمس بقيمة 5 جنيهات، عقب عودة أسعار الذهب  للتراجع مرة أخري لتهبط  أدني من 1600 دولار مسجلة 1564 دولار الآن.

 

وسجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في سوق الصاغة فى مصر 696 جنيها للجرام، مع تراجع ملحوظ في عمليات المبيعات للشهر الثاني علي التوالي، بحسب شعبة الذهب في الغرفة التجارية.

 


أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 596 جنيها.

عيار 21 سجل 696 جنيها.

عيار 24 سجل 795 جنيها للجرام.

الجنيه الذهب 5568 جنيها .

أوقية الذهب 1594 دولار.

ويسجل الذهب إرتفاعا كبيرا منذ فبراير الماضى مع استمرار تخوف المستثمرين من تزايد وفيات فيروس "كورونا" المُستجد خارج الأراضي الصينية، واتجهوا إلى المعدن النفيس باعتباره ملاذً آمنًا، وهو ما رفع الطلب عليه ليرتفع أكثر من 6% منذ بداية 2020.

واستمر الذهب في تسجيل مكاسب يومية للجلسة السادسة على التوالي أمس إلى جانب الدولار الأمريكي، وهو أمر لا يحدث عادة لأن العملة الأمريكية القوية يُمكن أن تُضعف من جاذبية الاصول الآمنة المرتبطة بالدولار مثل المعدن الأصفر.

 

ويشار إلى أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.

 

وتحرص الأسر المصرية على اقتناء الذهب فى المناسبات والأعياد وكهدايا، خاصة فى محافظات وجه بحرى وقبلى، حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى  والإسكندرية، والمحافظات التى تزدهر فيها حركة السياحة.

 

سعر الذهب فى مصر، قد يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن النفيس، وكذلك متغيرات سعر الدولار فى مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية.

 

ويشكل الذهب جزءا كبيرا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتى تتجاوز المليار دولار سنويا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذى لا يتم قبوله خارج البلاد.


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment