اليوم.. الأولمبية الدولية تحسم مصير أولمبياد طوكيو 2020 بـ"فيديو كونفرانس"

يعقد اليوم مسئولو اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألمانى توماس بخ اجتماعًا مهما مع جميع اللجان الأولمبية الوطنية على مستوى العالم عن طريق الفيديو كونفرانس لبحث مصير دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المحدد لها 24 يوليو حتى 9 أغسطس.

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها لا تعتزم اتخاذ أى قرارات جذرية فى هذه المرحلة بشأن ألعاب طوكيو 2020 مضيفة أنها لا تزال ملتزمة تماما بتنظيم الأولمبياد خلال أربعة أشهر رغم تفشى فيروس كورونا عالميًا.

 

وقالت اللجنة فى بيان عقب محادثات مع الاتحادات الرياضية الدولية إنها قد تجرى تغييرات على البطولات المؤهلة للأولمبياد لكنها ستمضى قدمًا بإقامة الألعاب فى موعدها بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس.

 

من جانبه، أكد شينزو أبى، رئيس الوزراء اليابانى، أن منافسات أولمبياد طوكيو 2020 ستقام فى موعدها كما خطط لها الصيف المقبل.

 

وقال رئيس الوزراء اليابانى فى تصريحات نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية: "سنتخطى عدوى فيروس كورونا، وسنستضيف الأولمبياد دون مشاكل، وننسق مع اللجنة الأولمبية الدولية وكل المسؤولين لاتخاذ القرارات المناسبة".

 

أعلن كوزو تاشيما، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية ورئيس الاتحاد اليابانى عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، في إعلان يأتي مع تزايد الشكوك بقدرة طوكيو على استضافة أولمبياد 2020 الصيفي في موعده، في ظل التفشي العالمي لـ «كوفيد-19».

 

وقال تاشيما الذي يشغل أيضا عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قارة آسيا في بيان وزعه اتحاد كرة القدم الياباني اليوم، جاءت نتيجة فحصي لفيروس كورونا المستجد إيجابية.


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment