هندسة إسكندرية بتضيع.. الطلاب يفعلون هاشتاج اعتراضا على نظام الساعات المعتمدة

هندسة إسكندرية بتضيع.. الطلاب يفعلون هاشتاج اعتراضا على نظام الساعات المعتمدة

دشن طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية هاشتاج "طلاب هندسة بتضيع"، اعتراضا على نظام الساعات المعتمدة الذى تم تطبيقه على طلاب الكلية، والذى لا يسمح بنجاح الطلاب سوى بدرجات محددة دون درجات رأفه، منتقدين تطبيق ما سموه بـ"تطبيق الساعات المعتمدة بطريقة خاطئة"، بتطبيق درجة النجاح بالعام الدراسي من 60٪ بدلا من 50٪ وتطبيق نظام "الهاف لود" بالكلية من 70٪ بدلا من 60٪.

ومن الدفعات التى تعترض على النظام الجديد دفعة 2023 ودفعة 2024، والدفعات التى تم تطبيق نظام الساعات المعتمدة على نظامهم الدراسى، وذلك اعتراضا منهم على نسبة النجاح التى اصبحت  60٪ بدلا من 50٪، وتطبيق نظام "الهاف لود" بالكلية من 70٪ بدلا من 60٪.

وأوضح الطلاب فى بيانهم أن هناك معارضين ومؤيدين النظام الجديد، والذى يعتبره البعض أدى إلى تخفيف عبء الترم ووجود ترم الفصل الصيفي  قلل المواد قبل بداية الخريف، ويطالب عدد كبير من الطلاب لالغاء النظام الجديد حتى يكون فى مصلحة الطالب وتخفيف الأعباء الدراسية عليهم.

يذكر أن جامعة الإسكندرية، طبقت نظام الساعات المعتمدة في مرحلة البكالوريوس ببداية عام 2020 كخطوة لمواكبة المناهج وطرق التدريس العالمية.

وقال الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أن الكلية سـوف تتحـول إلـى نظام الساعات المعتمدة، اعتباراً من سبتمبر 2020، فضلاً عن استحداث تخصصات جديدة باستخدام التكنولوجيا، وبرامج جديدة لتأهيل الخريجين إلى سوق العمل، ووعد رئيس الجامعة الطلاب بقيام الكلية بتسهيل المحاضرات، وبثها عبر قنوات الجامعة على شبكة الانترنت للاضطلاع عليها فى أى وقت، وكذلك الانتهاء من رصف الطريق المؤدى إلى الكلية، ومد المرافق المختلفة.

 

FB_IMG_1580551073393
FB_IMG_1580551073393

 


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment