7 أرقام لا تفوتك قبل مواجهة تشيلسى ضد بايرن ميونخ فى دورى أبطال أووربا

7 أرقام لا تفوتك قبل مواجهة تشيلسى ضد بايرن ميونخ فى دورى أبطال أووربا

 ضيف دائم في دور الـ 16

لعب البايرن برصيد 18 نقطة ومعدل أهدف +19 أفضل جولة تمهيدية في تاريخه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم  حيث، أنهى مرحلة المجموعات للمرة السادسة عشرة في المركز الأول، فقط برشلونة يتفوق على هذا الرقم (21 مرة). هذه هي المرة الثانية عشرة على التوالي التي يتقدم فيها فريق بايرن ميونخ إلى دور الـ 16 - آخر مرة لم يتأهل فيها البايرن كان في موسم 2007/2008.

بعد فوزه 3-1 على توتنهام منافس تشيلسي في مدينة لندن في المباراة السادسة، حقق البايرن أفضل نتيجة له على الإطلاق في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

عقدة تشيلسى 
 

خسر تشيلسي في آخر ثلاث مباريات له في دور الـ 16 من دوري الأبطال، حيث وصل الفريق اللندني إلى دور الثمانية آخر مرة قبل ست سنوات.

آلة الهجومية لا تتوقف

سجل بطل الدوري الألماني 24 هدفا في المسابقة الموسم، ومن الواضح أنه أفضل هجوم في المسابقة. بشكل عام، لم يتمكن سوى باريس سان جيرمان من تجاوز هذا الرقم في موسم 2017/18 برصيد 25 هدفًا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في ذلك الوقت.

 

البايرن لا يخسر خارج ملعبه
 

لم يهزم بايرن ميونخ في آخر اثني عشر مباراة خارج أرضه (تسع انتصارات وثلاث تعادلات). فقط مانشستر يونايتد يتفوق على هذا الرقم (16 مباراة خارج ملعبه بدون هزيمة من 2007 إلى 2010) وأياكس أمستردام (14 مباراة من 1994 إلى 1997).

ليفاندوفسكي يطارد الأرقام

برصيد عشرة أهداف في مرحلة المجموعات لهذا العام، حقق روبيرت ليفاندوفسكي أفضل معدل تسجيل شخصي له هذا الموسم منذ موسم 2012/2013 عندما سجل أيضًا عشر مرات مع بوروسيا دورتموند. هدفًا أخر يعني رقما قياسيا جديدا للبولندي الدولي وفي الوقت نفسه يرفعه إلى المركز الخامس في قائمة أفضل الهدافين. سجل ليفاندوفسكي 63 هدفا في دوري الأبطال حتى الآن، يتفوق عليه كريم بنزيمة برصيد 64 هدفا - لن يشارك الفرنسي مع ريال مدريد حتى يوم الأربعاء.

 

ستامفورد بريدج مكان صعب للفرق الألمانية
 

لم يخسر تشيلسي أبدا مباراة أوروبية على أرضه ضد فريق ألماني، في تسع مواجهات، حقق البلوز ستة انتصارات وثلاثة تعادلات واستقبل ستة أهداف في مرماه.

 

مواجهات متوازنة 
 

على الورق، فإن المواجهات بين البايرن وتشيلسي متوازنة تمامًا، فقد فاز الفريق اللندني بنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012 بعد ركلات الترجيح، وبعد عام من ذلك، انتقم فريق بايرن ميونخ في المباراة النهائية لكأس السوبر الأوروبي عام 2013 وفاز أيضًا بضربات الجزاء. بالإضافة إلى ذلك، التقى الفريقان في دور الثمانية من المسابقة الأوروبية في 2004/2005 وحقق كل منهما الفوز على أرضه. بعد الخسارة 2: 4 في لندن، لم يكن الفوز 3: 2 في مباراة الإياب كافياً لتأهل البايرن - وهذه المرة يريد فريق هانسي فليك أن يقدم نتيجة أفضل.

Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment