بلماضي يراهن على أمم أفريقيا للفوز بجائزة "مدرب العام"

يراهن جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر على نجاحه في قيادة "الخضر" للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر الصيف الماضي للفوز بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2019 والتي سيتم الكشف عن هوية الفائز بها على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" الذي سيقام اليوم بمدينة "الغردقة".

وينافس جمال بلماضي على الفوز بجائزة أفضل مدرب في افريقيا، كلاً من أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال الذي قاد "أسود التيرانجا" للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ومعين الشعباني الذي قاد الترجي التونسي للحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والحصول على المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر الشهر الماضي.

وتبدو كفة جمال بلماضي في الحصول على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا، لاسيما وأنه استطاع التفوق على أليو سيسيه في مباراتي الجزائر والسنغال التي جمعتهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية وبالتحديد في الدور الأول ونهائي المسابقة.

ويمتلك الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، رقمًا قياسيًا على صعيد جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بعدما توج بجائزة أفضل مدرب فى القارة السمراء ثلاث مرات وبالتحديد أعوام 2012 و2015 و2018 بعد الإنجازات الرائعة التى حققها مع منتخبات زامبيا وكوت ديفوار والمغرب، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى مدرب آخر.

وقاد هيرفى رينارد منتخب زامبيا للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، ومنتخب كوت ديفوار للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، كما قاد منتخب المغرب للصعود إلى بطولة كأس العالم التي أقيمت عام 2018 في روسيا بعد غياب دام 20 عامًا.

في حين يتنافس على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2010 لفرق السيدات كلاً من، الان جومفا (الكاميرون)، ديزيريه إليس (جنوب إفريقيا)، توماس دينيربي (نيجيريا)

 

 


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment