فوج يابانى يشهد لحظة تعامد الشمس على مقصورات معبد الملكة حتشبسوت.. فيديو

فوج يابانى يشهد لحظة تعامد الشمس على مقصورات معبد الملكة حتشبسوت.. فيديو

أبدى أعضاء فوج سياحى يابانى الجنيسة، صباح اليوم الإثنين، إنبهارهم الشديد لدى حضورهم فعاليات تعامد الشمس التى ترصد لأول مرة على مقصورات معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربى فى محافظة الأقصر.

وأثارت لحظة وصول أشعة الشمس لمقصورات المعبد بهجة واندهاشا بين عناصر الفوج اليابانى من الفتيات والسيدات لدى تواجدهم داخل المعبد وقت رصد الظاهرة.

وشهد عدد من السائحين والمصريين ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس فى معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحرى غربى محافظة الأقصر، وذلك وسط أجواء من البهجة تصاحب رصد تلك الظاهره بصورة سنوية.

تعامد الشمس (1)

وخلال رصد فعاليات تعامد الشمس بمعبد الملكة حتشبسوت، قال المرشد السياحى ومنظم البرامج السياحية، صالح أمين، إنها المرة الأولى التى يشارك فيها فى الإحتفال بتعامد الشمس على معبد الملكة حتشبسوت، برفقة فوج سياحى يابانى قدم خصيصا لحضور تلك الظاهرة، مشيرا إلى أن السوق السياحى اليابنى يتشوق لمثل تلك الأحداث السياحية الفريدة.

وأضاف المرشد السياحى صالح أمين لـ"اليوم السابع"، أن الفوج اليابانى كان فى حالة من الانبهار الشديد خلال رصد الظاهرة التى يشاهدونها لأول مرة فى حياتهم فى قلب المعبد التاريخى للملكة حتشبسوت، مضيفا: شيدت العديد من المعابد والمقاصير بطراز فلكى نادر يجذب قلوب السائحين من حول العالم سنوياً.

تعامد الشمس (2)

وقد شهد عدد من السائحين والمصريين ظاهرة تعامد الشمس علي قدس الأقداس في معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحرى غربي محافظة الأقصر، وذلك وسط أجواء من البهجة لرصد تلك الظاهره بصورة سنوية.

وأطلق الخبير السياحي أيمن أبوزيد رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية بمحافظة الأقصر، حملة للترويج لسياحة الفلك الأثري بمعابد الأقصر وصعيد مصر، موجهاً الدعوة لجميع السائحين لحضور إحتفالية تعامد الشمس على قدس أقداس معبد الملكة حتشبسوت بغرب الأقصر يوم السادس من شهر يناير الجاري، وذلك ضمن سلسلة التعامد من الشمس التي يقوم فريق أثري بمتابعتها حول معابد الأقصر وجنوب مصر.

تعامد الشمس (3)
 

 

تعامد الشمس (4)
 

 

تعامد الشمس (5)
 

 

تعامد الشمس (6)
 

 

تعامد الشمس (7)
 

 

تعامد الشمس (8)
 

 

تعامد الشمس (9)
 

 

تعامد الشمس (10)
 

 

تعامد الشمس (11)
 

 

تعامد الشمس (12)
 

 

تعامد الشمس (13)
 

 

تعامد الشمس (14)
 

 

تعامد الشمس (15)
 

 

تعامد الشمس (16)
 

 

تعامد الشمس (17)
 

 


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment