"طلاب بدرجة بلطجية".. الحبس سنة لطالبين أحدثا عاهة مستديمة لشاب بالتجمع

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولى كساب، بمعاقبة طالبين بالحبس سنة، لاتهامهما بإحداث عاهمة مستديمة لشاب بالتجمع الخامس.

وأسندت النيابة للمتهمين"إسلام.م"، طالب، و"إسلام.م"، طالب، تعمد إحداث إصابة المجنى عليه " سعد محمد"عمداً، بأن قاما بالتعدى عليه باستخدام أسلحة بيضاء " كتر- قطعة حجارة"، محدثين ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الطب الشرعى المرفق، والتى نتج عنها عاهة مستديمة، وتقدر بنسبة العجز بنسبتى 2%، 10% على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أسندت النيابة للمتهمين، حيازة وإحراز سلاح أبيض " كتر" وأداة تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص " قطعة حجرية"، وذلك بدون مسوغ قانونى، وفى غير الأحوال المصرح بها قانونا.

حددت المادتان رقما 240، و241، من قانون العقوبات، عقوبة كل من يتسبب فى عاهة مستديمة أو جروح أو ايذاء للغير خلال المشاجرات وهى الوصول للسجن المشدد.وتنص المادة رقم 240 من قانون العقوبات، على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحًا أوضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنين إلى 10 سنين، ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات المقررة إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى".

 كما تنص المادة رقم  241 على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصرى".


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment