للمرة الأولى.. تبادل طلابى بين جامعتى بنها وقناة السويس

أعلن الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أنه للمرة الأولى سوف يتم إجراء تبادل طلابى لـ20 طالبا من جامعة بنها مقابل 20 طالبا من جامعة قناة السويس، منهم "10 طلاب من كلية الطب البشرى و10 طلاب من كلية الطب البيطرى".

وقال المغربى، إن ذلك يأتى فى إطار تفعيل مبادرة المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب والخاصة بالتبادل الطلابى بين الجامعات المصرية للتعرف على أنظمة التعليم المختلفة بالكليات المناظرة داخل جمهورية مصر العربية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن التبادل الطلابى بين جامعة بنها وقناة السويس سوف يكون خلال الأسبوع الثانى من الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020 ولمدة أسبوع على أن يكون الطلاب من طلاب المدن الجامعية.

وتفقد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أعمال امتحانات نصف العام بفرع الجامعة الجديد بالعبور رافقه خلالها الدكتور كريم الدش المدير الاكاديمي لفرع الجامعة بالعبور ونائبيه.

وأشاد السعيد بتحقيق الانضباط والانتظام أثناء سير الامتحانات بفرع الجامعة الجديد بالعبور وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لأداء الامتحانات.

كما تفقد رئيس جامعة بنها آخر تطورات العمل واستكمال المنشآت الجديدة واكد على حرص الجامعة على الاستغلال الأمثل لمنشآت فرع الجامعة بالعبور، لأنها جزء من الاستثمارات التي خصصتها الدولة لجامعة بنها لصالح العملية التعليمية.

يذكر أنه الدراسة قد بدأت بأول 3 برامج بفرع جامعة بنها بالعبور هذا العام، والبرامج الجديدة هي برنامج التقنية الحيوية الزراعية "البيوتكنولوجي" بكلية الزراعة، وبرنامج الشعبة الإنجليزية بكلية التجارة، وبرنامج الشعبة الإنجليزية بكلية الحقوق.

ووقع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، التابعة لجامعة الدول العربية، مذكرة تفاهم بين الجامعة والمنظمة العربية، وذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وسامية عبدالحميد أمين عام الجامعة، والدكتور جمال سوسة عميد كلية الطب البيطرى الأسبق، رئيس لجنة تطوير الهياكل الإدارية ومنسق الجامعة، والدكتور عبدالقادر عبدالكريم منسق عام الجودة الادارية بالجامعة، ووفد المنظمة العربية.


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment