مأساة طفلة من ذوى الإعاقة بالغربية ووالدها يناشد بإجراء جراحة لها

مأساة طفلة من ذوى الإعاقة بالغربية ووالدها يناشد بإجراء جراحة لها

مأساة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 5 أفراد بمركز قطور بمحافظة الغربية، رب الأسرة مصاب بعجز، وأسرة محدودة الدخل، ولديه 3 بنات أكبرهن بالصف الأول الإعدادى والمتوسطة من ذوي الإعاقة والثالثة تبلغ من العمر 3 سنوات.، الأب المصاب بنسبة عجز يعمل باليومية لتوفير قوت يومه، وشراء احتياجات طفلته "إسراء" المولودة بإعاقة بأطرافها الأربعة ولا تستطيع خدمة نفسها، فضلا عن احتياجات لحفاضات ومصاريف 500 جنيه أسبوعيا بمفردها.

ويحلم الأب بتدخل وزيرة الصحة وإجراء عملية جراحية لطفلته حتى تستطيع أن تخدم نفسها وتوفير وظيفة ثابتة بأجر شهري يستطيع منها الانفاق على أسرته واحتياجاتهم.

ويقول خالد غنيم والد الطفلة "إسراء" لـ"اليوم السابع"، إنه عامل باليومية ورب لأسرة محدودة الدخل مكونة من 5 أفراد ولديه 3 بنات الكبرى فى الصف الأول الاعدادى والوسطي "إسراء" مصابة بإعاقة بأطرافها الأربعة، والصغرى تبلغ من العمر 3 سنوات.

وأضاف "غنيم" أن أسرته تمر بظروف معيشية صعبة حيث إنه مصاب بنسبة عجز 5%، وليس لديه وظيفة ثابتة، ويضطر للعمل باليومية لدى الغير بالقيام بحمل الأسمنت والأسمدة الزراعية مقابل يومية قليلة بالكاد تكفي شراء الغداء للأسرة.

وأشار إلى أن ابنته "إسراء" تعانى من إعاقة فى أطرافها الأربعة ولا تستطيع أن تخدم نفسها أو دخول الحمام بمفردها وتحتاج إلى مساعدة والدتها لها، مشيرا إلى أن تدخل لدى الجهات المختصة لصرف معاش شهري لها وبالفعل تقوم ابنته بصرف معاش 323 جنيها شهريا ويكفي فقط لشراء حفاضات لها.

وأوضح أنه يحصل أيضا على معاش 269جنيها بنسبة العجز 5%، ولا يكفي هذا المبلغ لتوفير احتياجات أسرته أو شراء احتياجات طفلته المعاقة.

وتابع: تقدمت بشكوى على بوابة مجلس الوزراء للحصول على وظيفة براتب مجزي أنفق منه على اسرتي، وتم تحويل الشكوى لمديرية القوى العاملة بطنطا، وفوجئت بعرض وظيفة بالقطاع الخاص براتب 150جنيها شهريا.

وأردف: "بنتى مبتعرفش تخدم نفسها ولا بتعرف تدخل الحمام لوحدها ودلوقت هي فى الصف الرابع الابتدائي وحلم حياتى أعمل لبنتي عملية تقدر بس تخدم نفسها وتعيش عيشة كويسة"، مطالبا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالتدخل لعلاج ابنته وإجراء عملية على نفقة الدولة حتى تتمكن فقط من خدمة نفسها.

 

إسراء تعانى من إعاقة فى أطرافها الأربعة  (1)
 

 

إسراء تعانى من إعاقة فى أطرافها الأربعة  (2)
 

 

إسراء تعانى من إعاقة فى أطرافها الأربعة  (3)
 

 

إسراء تعانى من إعاقة فى أطرافها الأربعة  (4)
 

 


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment