مواجهة تاريخية بين كوريا الشمالية والجنوبية فى تصفيات كأس العالم 2022

ستكون الأنظار مسلطة صوب ملعب "كيم تو سونج ستاديوم" في العاشرة صباح اليوم، حيث يلتقي منتخبا كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في مباراة تاريخية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أن منتخب كوريا الشمالية يلتقي للمرة الأولى على أرضه منذ 30 عامًا مع جارته كوريا الجنوبية، حيث تكمن أهمية هذه المباراة أيضًا في فض الشراكة بين الفريقين على صدارة الترتيب.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية، مقابل 3 نقاط لكل من لبنان وتركمانستان، في حين لا زال رصيد سريلانكا خاليًا من النقاط.

وكان منتخبا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية تقابلا في تصفيات كأس العالم أكثر من مرة، من بينها 4 مرات في تصفيات كأس العالم 2010 على ملاعب محايدة، ونجح كلا الفريقين في التأهل للنهائيات آنذاك.

ويدخل منتخب كوريا الشمالية المباراة بعد حصوله على راحة كافية بعدما لم يخض مباراة في الجولة الثالثة، ولكن مهمته ستكون صعبة أمام كوريا الجنوبية الطامحة في التأهل للمرة العاشرة على التوالي والمرة الـ 11 في المجمل إلى نهائيات كأس العالم.

ويبرز في صفوف كوريا الشمالية اللاعب هان كوانج  سونج  المحترف مع يوفنتوس الإيطالي، وفي مواجهته سيكون الكوري الجنوبي سون هيونج  مين لاعب توتنهام الإنجليزي.


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment