حملات مكثفة لضبط المخالفات التموينية وتوفير السلع بالمحافظات استعدادا لعيد الأضحى

شنت مديريات التموين بالمحافظات، اليوم الأربعاء، حملات تموينية موسعة، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز وتشديد الرقابة، وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجارى والمنشآت بدون ترخيص، وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ففى جنوب سيناء، أسفرت حملة مديرية التموين، عن تحرير 140 محضرًا متنوعًا ما بين عدم إعلان وبيع بأزيد لسلع غذائية وعدم حمل شهادات صحية وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين منهم 55 محضر عدم إعلان و30 عدم استخراج شهادة صحية و20 بيع بزيدة و25 محضر مخبز غير مطبق المواصفات و15 محضر نقص فى الوزن.

وأكد المهندس سامي عبد القادر وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، أن الحملات التموينية مستمرة بشكل يومي بالتنسيق مع مباحث التموين بجميع مدن المحافظة.

وفى الأقصر، قاد رجال مباحث التموين، خلال الفترة الماضية العديد من الحملات التفتيشية على المحال التجارية والتى أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات، وذلك لضبط الأسواق قبل حلول عيد الأضحى المبارك، وفي إطار استمرار جهود مباحث التموين لضبط الاسواق وضمان جودة وأسعار السلع المقدمة للمواطنين.

وقال العقيد محمد فاضل رئيس قسم مباحث التموين، إنه تم تحرير 355 قضية متنوعة تتضمن:- (13 قضية سلع منتهية الصلاحية - 186 قضية عدم الإعلان عن الأسعار - 14 قضية تراخيص - 91 قضية شهادات صحية - 6 قضايا تجميع دقيق بلدى مدعم باجمالى 1.100 طن - 10 قضايا مضبوطات بدون فواتير - قضية سلع مجهولة المصدر - 22 قضية عدم ممارسة النشاط - قضية تجميع 40 كيلو سكر تموينى - 6 قضايا ذبح خارج السلخانة - قضيتان تصرف في حصة مخبز بأجمالى  375 كيلو دقيق - قضية عدم وجود سجل 21 بترول - قضية خبز ناقص الوزن - قضية تجميع زيت تموينى باجمالى 22 كيلو)، وبذلك تكون بلغت حجم المضبوطات 1.848 طن مضبوطات متنوعة.

وأكد العقيد محمد فاضل – في بيان صحفي - أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مشيراً إلى تكثيف الحملات التفتيشية على كافة مراكز وقرى المحافظة لتحقيق الانضباط اللازم بالأسواق.

وفى سوهاج، أعلن المحافظ الدكتور أحمد الأنصارى، عن توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية، تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وشدد محافظ سوهاج على توزيع السلع المخفضة بالمناطق الأكثر احتياجا بالقرى، من خلال منافذ البيع الثابتة، والمتحركة كأولوية أولى في التوزيع، مشيراً أن ذلك يأتي فى اطار خطة المحافظة لمواجهة إرتفاع الاسعار، موجهاً بوضع عملية بيع اللحوم والدواجن بالمنافذ التابعة للوحدات المحلية، والأسواق المختلفة تحت اشراف كامل من مديريات التموين والصحة والطب البيطري، مؤكداً شن حملات مكثفة، حفاظاً على صحة المواطنين، ومنع التلاعب بالاسعار، وأن يصل الدعم للمستحقين.

ومن جانبه قال محمد حسين وكيل مديرية التموين لشئون الرقابة والتجارة الداخلية بالمحافظة، أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الغذائية واللحوم بفروعاها بمراكز المحافظة بعدد 5 هايبر و9 فروع نصف جملة، بالإضافة إلى 9 سيارات مشروع عربيتي و246 فرع مشروع جمعيتي المنتشرة بأنحاء المحافظة، مشيرا إلى توفير الشركة لكميات من السكر والزيت والشاي، والأرز والمكرونة وجميع السلع الآخرى.

وأشار إلى التنسيق مع مديرية الزراعة حيث ستقوم ببيع اللحوم البلدي بمنفذها المقام امام مبنى المديرية بسعر 90 جنيها للكيلو، طوال أيام العيد من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء.

أما بالنسبة للحوم والدواجن المبردة، أوضح وكيل المديرية أنه سيتم توفير عدد 50 عجل سوداني مبرد، وعدد 75 خروف سوداني مبرد، و5 طن لحوم استرالية مجمدة، بالإضافة إلى 20 طن من الفراخ البرازيلي المجمدة، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالمحافظة، لتوفير كميات من السلع الغذائية واللحوم والدواجن بفروعها بأنحاء المحافظة، وكذلك منافذ القوات المسلحة المنتشرة بمراكز سوهاج، ومعرض ميدان العروبة ببندر سوهاج، والسلاسل التجارية.

ولفت إلى أنه تم وضع خطة لتوفير الخبز المدعم تتضمن تشغيل المخابر خلال ساعات اليوم حتى الخامسة مساء لتوفير الخبر خلال أيام عيد الأضحى، بالإضافة إلى العمل على توفير أرصدة السلع التموينية التي تصرف على البطاقات التموينية وخاصة سلع " السكرـ الزيت ـ الأرز"، مشيرا إلى وضع خطة بالتعاون مع الإدارات التموينية التابعة لإحكام الرقابة والسيطرة على عمليات تداول المواد البترولية بجميع محطات خدمة الوقود، وتكثيف تواجد مفتشي التموين أثناء تداول المواد البترولية بالمحطات، والقيام بحملات مفاجئة لضبط المخالفين.

وفي مجال توفير اسطوانات البوتاجاز للمواطنين، أكد أنه سيتم طرحها من مصادرها الشرعية والإلتزام بالتوزيع من الساعة السادسة صباحا وحتى الثامنة مساء، ضمانا لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية التوزيع ومنع التلاعب فيها، والبيع بالأسعار المقررة.

وكشف وكيل المديرية عن تكثيف الحملات التموينية اليومية بالتنسيق مع مباحث التموين، ومديرية الصحة، والرقابة على الأغذية، والطب البيطري، والدمغة والموازين" للمرور على الأسواق ومحال الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم والأغذية والمجمدات، ومراكز تعبئة السلع، والمحلات وشركات ووحدات الإنتاج للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وأوزانها ومصادرها.

وأضاف أنه تم إعداد غرفة عمليات بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التابعة بالمراكز لمدة 24 ساعة خلال العيد لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على إزالتها فورا بالتنسيق مع المحافظة ووزارة التموين.

وفى المنوفية، شنت مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية مكبرة، على المخابز والمحال ومستودعات الغاز.

وأسفرت الحملة عن تحرير 104 قضية تموينية بين عدم إعلان أسعار، ومستودعات غاز، 54محضرا لاصحاب المخابز لمخالفة المواصفات، 31 محضر لاصحاب المستودعات،  19محضر لإصحاب المحلات بمحافظة المنوفية

وذلك برئاسة المحاسب عاطف حسن الجمال وكيل وزارة التموين، وبعضوية عاطف هلال وكيل المديرية،والمقدم باهر عدلى رئيس مباحث التموين،  تحت إشراف اللواء محمد ناجى أباظة  مدير أمن المنوفية، وبرفقة بعض مفتشى المديرية، للمرور على المنشات العامة بدائرة المحافظة

وأكد وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، استمرار الحملات المكثفة بجميع مراكز ومدن المحافظة، لضبط الأسواق والسلع المجهولة المصدر.

وفى الإسكندرية، شنت أحياء المحافظة حملات مكثفة على المجازر الآلية وذلك مع اقتراب عيد الاضحى المبارك، حيث شن حى العجمى غرب الاسكندرية حملة على مجزر السلام فى نطاق الحى، و ذلك بناء علي تعليمات  اللواء عماد يوسف رئيس الحي و سكرتير عام الحى.

وأشار بيان صادر من الحى الى أن  مدير إدارة المتابعه الميدانية قد قام بالمرور على مجزر السلام الكائن بش متفرع من طريق أم زغيو للوقوف علي الاستعدادات ومدي جاهزيته لاستقبال الأضاحي والذبائح لعيد الأضحى المبارك حيث شدد الحى على ضرورة رفع مخلفات الذبح و نقلها خارج العنبر للحفاظ على شبكات الصرف الصحى.

من جهة أخرى قامت أدارة المتابعة الميدانية بحضور مفتش المتابعه محمد عبد العزيز بإستمرار المرور الميداني على محطات الصرف الصحي لبيان جاهزيتها وكفاءة التشغيل بها استعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك

فى حين واصلت إدارة الحدائق أعمال رفع كفاءة حدائق حي العجمي استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تطوير حديقة المكس وتقليم النخيل في حديقة الحي أمام مسجد الحديد والصلب وإزالة مخلفات التقليم.

 

وشنت مديرية الطب البيطرى بالاسكندرية، حملات مكثفة على منافذ بيع اللحوم و المنشأت و المطاعم حفاظا على أرواح و صحة المواطنين.

و أشار بيان صادر من مديرية الطب البيطرى بالاسكندرية ، الى أن الحملات المكثفة قد أسفرت عن ضبط كميات من الحوم و الدواجن الغير صالحة للاستهلاك الادمى ، حيث تم ضبط  66 كجم مصنعات لحوم و لحوم مفرومة ، و 77 كجم لحوم بقرى بالعظم ، 42 كجم لحوم مجمدة ، 16 كجم كبدة و كلاوى و طحال ، 65 كجم أمعاء ضأن ، 5 كجم صدور دجاج.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطرى بالاسكندرية و مدير عام الصحة العامة والمجازر بتشديد الرقابة على منافذ اللحوم و المنشأت و المطاعم.

 

وتكونت لجنة الضبط من مدير ادارة المجازر و رئيس قسم التفتيش و عدد من أطباء التفتيش على لحوم المديرية بالاشتراك مع الادارة العامة لمباحث التموين بالمنتزة و الجمرك و تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر بأقسام الشرطة المختلفة.

وفى كفر الشيخ، قال الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، إنه تلقى تقرير عن الأعمال التي يقوم بها حملات تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، التي شهدتها قرى مراكز محافظة كفرالشيخ، للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وبذل كل الجهد للحفاظ عليها وتنميتها من خلال السيطرة على الأمراض الوبائية بالمحافظة،مؤكداً أنه تم تحصين 206 ألف و963 رأس ماشية من بدايةً عمل الحملة حتى اليوم، تحت إشراف الدكتور عبدالحكيم حامد أبوإسماعيل،مدير عام الطب البيطري بكفرالشيخ، وبمشاركة الإدارات المختصة.

وقال محافظ كفرالشيخ، تتواصل جهود مديرية الطب البيطري بكفرالشيخ لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها، مقدماً الشكر لوزير الزراعة ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، ومدير عام الطب البيطري بكفرالشيخ، والعاملين بالطب البيطري، والأجهزة المعاونة على الجهود المخلصة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنفيذ القانون والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالحكيم أبو إسماعيل، وكيل الوزارة مدير عام الطب البيطري بكفرالشيخ، أنه من بداية عمل الحملة حتى الآن تم تحصين 135 ألف و204رأس أبقار، و64089 رأس جاموس، و7670رأس أغنام وماعز، بإجمالي 206 ألف و963 حيوان، لافتاً ان عبوات التحصين متوفرة بشكل جيدة والحملة مستمرة بالتزامن مع توعية المربيين وأصحاب الحيوانات بتحصينها ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية، ويتم تحصينها من خلال فرق متخصصة، فكل لجنة من اللجان البيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين، مشيداً بإقبال المواطنين واستجابتهم للحملة نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين وكذلك التيسير الكبير على المواطنين بالانتقال إليهم سواء في مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات.


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment