صاروخ أريان 5 يطلق قمرين صناعيين جديدين للاتصالات.. اعرف تفاصيل المهمة

أطلقت شركة Arianespace صاروخ أريان  5 من غيانا الفرنسية، وعلى متنها تم إرسال اثنين من الأقمار الصناعية للاتصالات السلكية واللاسلكية الجديدة في المدار.

 

ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، تم إطلاق صاروخ أريان 5، المسمى VA249، من مجمع إطلاق أريان رقم 3 (ELA-3) في مركز غيانا الفضائي، ويحمل قمري اتصالات إنتلسات 39 و EDRS-C لإنتلسات ووكالة الفضاء الأوروبية.

 

كما بدأت أريان 5 مهمتها وهي تنطلق من الأرض في غيانا الفرنسية، حيث سيخدم القمر الصناعي Intelsat 39 للاتصالات شبكات النطاق العريض والفيديو والعملاء الحكوميين في جميع أنحاء إفريقيا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط ومنطقة المحيط الهندي، ليحل محل Intelsat 902، الذي تم إطلاقه عام 2001 وتجاوز بالفعل عمره التصميمي الذي استمر 13 عامًا المتوقع.

 

وتم تصميم Intelsat 39 لتزويد مشغلي شبكات الهاتف المحمول والمؤسسات ومقدمي خدمات الإنترنت بالقدرة على زيادة سرعة وكفاءة خدمات الاتصال الخاصة بهم.

 

أما قمر EDRS-C، فسيكون الحمولة الثانية للبعثة، وهو قمر صناعي أوروبي للاتصالات بالليزر، يقم بتسهيل عمليات الإرسال عالية السرعة بين الأقمار الصناعية في المدار والمحطات الأرضية على الأرض، وهو جزء من شراكة بين القطاعين العام والخاص بين وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) وشركة إيرباص.

 

وسيستخدم القمر الصناعي تقنية الليزر لنقل البيانات إلى الأرض في الوقت الفعلي تقريبًا، وهي عملية قد تستغرق ساعات، مما يتيح إرسال المزيد من الصور ومقاطع الفيديو عبر الأقمار الصناعية لمراقبة الأرض.

 


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment