أسبانيا تعتلي زعامة أوروبا.. قطاع الناشئين كلمة السر

أسبانيا تعتلي زعامة أوروبا.. قطاع الناشئين كلمة السر

تحصد الكرة الإسبانية ثمار الاهتمام بقطاع الناشئين في مختلف الأندية وإكتشاف المواهب الواعدة حتى أصبحت تعتلي زعامة أوروبا بمختلف الفئات السنية.

وتوج منتخب إسبانيا بطلاً لبطولة كأس الامم الاوروبية تحت 19 عاماً التي أقيمت في أرمينيا بعد فوزه مساء أمس على البرتغال في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل.

وتعد هذه البطولة القارية الثانية التي يتوج بها منتخب إسبانيا على الصعيد القاري في الفئات السنية، بعدما هذا الصيف بطلاً لمسابقة كأس الأمم الاوروبية التي أقيمت تحت 21 عاماً التي أقيمت في إيطاليا بعد فوزه في المباراة النهائية على ألمانيا بنتيجة 2 – 1.

ويعد منتخب إسبانيا الأكثر تتويجاً ببطولة كأس الامم الاوروبية تحت 17 عاماً بـ 9 ألقاب، والأكثر تتويجاً ببطولة كأس أمم أوروبا تحت 19 عاماً بـ 11 لقب، والأكثر تتويجاً ببطولة كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً بـ 5 ألقاب.

في حين يتقاسم منتخب إسبانيا الأول لقب الأكثر تتويجاً ببطولة كأس الامم الاوروبية مع ألمانيا بـ 3 ألقاب.

وشهدت بطولة اليورو تحت 19 عاماً تألق فيران توريس كواحد من أفضل المواهب في إسبانيا خلال البطولة، بعدما ساهم في التتويج باللقب وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، علماً بأن توريس صاحب الـ 19 عاماً يلعب ضمن صفوف فالنسيا.

فيران تورس
فيران تورس

ويمتلك فيران تورس الذي ينتهي تعاقده مع فالنسيا بعد عامين فيما يصل الشرط الجزائي في عقده المبرم مع فالنسيا إلى 100 مليون يورو قدرات فنية فائقة، سيجعله محط إهتمام عمالقة أوروبا وأبرزهم ريال مدريد الذي حاول التعاقد معه 3 مرات على مدار السنوات الماضية.

ويجيد فيران تورس اللاعب بالقدم اليسرى والقدرة على صناعة الفرص التهديفية، كما شدت البطولة تألق خريج أكاديمية "لاماسيا" سيرجيو جوميز، وتعد تلك الأكاديمية مصنع النجوم لنادي برشلونة والكرة الإسبانية.

وتقع أكاديمية "لاماسيا" في مدينة "برشلونة"، وبالتحديد بجانب ملعب "كامب نو" الذي يستضيف مباريات الفريق الكتالوني، وتتميز بقدرتها الهائلة على ثقل المواهب، حيث تضم

أكثر من 300 لاعب يحصلون على تعليم أكاديمي ويتدربون كرة القدم باستمرار وذلك في طريقهم للعب مع الفريق الأول بنادي برشلونة ومن ثم منتخب إسبانيا.


Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment