صور.. تعرف على أفضل مراكز التدريب العالمية

من الأسباب الكبيرة لنجاح أى نادٍ أوروبى هو امتلاكه مراكز تدريبات قوية على الطراز مصممة على الطراز الحديث، ما يجعل اللاعبين جاهزين للمباريات بالطريقة المثلى التى تؤهلهم لتقديم أداء قوى.

ويسعى ليفربول إلى دخول دائرة الأندية التى تمتلك أفضل مراكز التدريبات بعدما بدأ في العمل على إنشاء مركز جديد، للتفوق على أبرز مراكز التدريب العالمية والتي جاءت كالتالي..

1- أكاديمية سيتي لكرة القدم (مانشستر سيتي)

أكاديمية مان سيتي
أكاديمية مان سيتي

أنفق ملاك نادي مانشستر سيتي حوالي 200 مليون جنيه إسترليني، لبناء منشأة تدريبية رائعة، وتوضح هذه الأكاديمية بأن ملاكها ملتزمين بأن يجعلوا السيتي واحدًا من أفضل الأندية فى العالم.

وتعتبر CFA موطنًا لجميع فرق كرة القدم بنادي مانشستر سيتي من الجنسين في جميع المراحل العمرية، ويخصص ثلث هذه الملاعب للمواهب الشابة، كما تدعم التطوير الكبير للاعبين الشباب بمرافق التدريب والتعليم، كما بها خدمات علوم طبية ورياضية، وأماكن للنوم ومرافق للآباء.

2- فالديبيباس (ريال مدريد)

فالديبيباس
فالديبيباس

وتعتبر مدينة ريال مدريد الرياضية أو كما يطلق عليها فالديبيباس، وهى أنشئت في عام 2003 وتبلغ مساحتها 1200 كيلو متر مربع، وقد تم افتتاحها في عام 2005 وتتكون من مكاتب للأكاديميات وغرف معدات، ومراكز قوة تأهيل ومراكز طبية، وغرف للعلاج ومعدات إضافية للتأهيل، أيضًا يشمل مراكز المعالجة المائية من حمامات ساخنة وباردة ومرافق التدريب كاملة.

 

3- أرسنال (كولوني)

كولوني مقر ارسنال
كولوني مقر ارسنال

ويمتلك أرسنال أفضل مقر تدريبى فى إنجلترا الذى يدعى "لندن كولنى" نظرًا للإمكانيات المتميزة للمقر، الذى افتتح فى عام 1999 بالأموال التى عادت على النادى من صفقة بيع الفرنسى نيكولاس أنيلكا إلى ريال مدريد مقابل ما يقرب من 23 مليون يورو.

المقر يحتوى على 10 ملاعب كرة قدم للتدريب، وصالة مغطاة بالإضافة إلى مركز طبى لإعادة التأهيل على أعلى مستوى، كما أن مقر تدريب أرسنال يعتبر المكان المفضل لإقامة معسكرات المنتخب الإنجليزى قبل مبارياته.

4- برشلونة (خوان جامبر)

خوان جامبر
خوان جامبر

وافتتح مقر تدريب برشلونة عام 2006 باسم "خوان جامبر" تكريما لمؤسس النادى خوان جامبر، وكانت تدريبات فرق الناشئين والشباب فقط التى تقام فى هذا المقر حتى انضم الفريق الأول للبلوجرانا للتدريب فى "خوان جامبر" عام 2009.

 

5- مانشستر يونايتد (كارينجتون)

كارينجتون
كارينجتون

ويغطى المقر التدريبى لمانشستر يونايتد مساحة 108 فدان، وسور بطول 2.4 كم، ومحاط بـ30 ألف شجرة لتطويف المجمع وعزلهم عن وسائل الإعلام والجماهير، بالإضافة إلى تقليل سرعة الرياح.

ويحتوى مقر "كارينجتون" على 14 ملعب بمختلف المساحات بمرافق كاملة، وأجرى لويس فان جال مدرب الفريق الحالى العديد من التغييرات على المقر أبرزها وضع كاميرات HD لمراقبة تحركات اللاعبين.



Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment