الداخلية تضبط فنى إلكترونيات لبيعه أدوات تنقيب عن الآثار عبر "فيس بوك"

rss-حوادث
الداخلية تضبط فنى إلكترونيات لبيعه أدوات تنقيب عن الآثار عبر "فيس بوك"
الداخلية تضبط فنى إلكترونيات لبيعه أدوات تنقيب عن الآثار عبر "فيس بوك"

نجحت مباحث الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فى ضبط شخص لعرضه معدات حديثة للحفر والتنقيب عن الآثار على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، وضبط بحوزته كمية من الأدوات والأجهزة تستخدم فى الحفر .

ورصدت المتابعة الأمنية (للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات) قيام مستخدم أحد الحسابات على موقع "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن عرضه معدات حديثة للحفر والتنقيب عن الآثار، وإمكانية معاونه الراغبين منهم نظير مقابل مادى .

ومن خلال السير فى إجراءات البحث والفحص الفنى وجمع المعلومات ، أسفرت الجهود أن وراء إرتكاب الواقعة "تامر.م" فنى إلكترونيات- مقيم بدائرة قسم شرطة الجمرك (بالإسكندرية) والسابق ضبطه وإتهامه فى 7 قضايا "تبديد – ضرب – فض أختام – أموال".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية تم إستهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول وبداخله الشريحة المستخدمة فى الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب، كما تبين وجود محادثات بينه وآخرين تتضمن الإتفاق على عمليات التنقيب بإستخدام المعدات الخاصة به ، وكذا وجود العديد من الصور والفيديوهات لقطع من الأحجار والتماثيل تبدو فى شكلها أثرية .

وبإستكمال التفتيش تم ضبط أجهزة ومعدات حديثة للحفر والتنقيب عن الآثار عبارة عن جهاز إلكترونى لكشف مكونات التربة حتى عمق 28 متر بداخله ثلاث أوراق مطبوعات تتضمن تقرير عن فحص باطن التربة بأماكن مختلفة ، و4 أجهزة إلكترونية يتم إستخدامها فى الكشف عن المعادن والعملات المعدنية الأثرية على أعماق مختلفة من التربة ، وموتور يستخدم فى أعمال الحفر لعمل بريمة كمجسات للتربة به ، و2 كاميرا متصلة بكابل طويل تستخدم عقب عمل الحفر والمجسات لاستكشاف ما فى باطن الأرض ، وكذا بوصلة حديدية ، جهاز شحن بطارية بمشتملاته وبعض الأدوات الأخرى.

واعترف المتهم بارتكابه الوقائع واستخدامه الحساب فى الترويج بغرض تأجير أجهزة ومعدات للتنقيب عن الآثار،مضيفاً أنه ساعد العديد من الأشخاص فى عمليات التنقيب بمحافظات ("الفيوم – سوهاج – البحيرة – الشرقية – الأقصر " وحصل على مبالغ مالية متفاوتة.

 

 



Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment