التنظيم والإدارة يبدأ تدريبًا تأهيليًا لمرشحين لتقلد مناصب فى الدولة

التنظيم والإدارة يبدأ تدريبًا تأهيليًا لمرشحين لتقلد مناصب فى الدولة
التنظيم والإدارة يبدأ تدريبًا تأهيليًا لمرشحين لتقلد مناصب فى الدولة

ينظم الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة برنامجا تدريبيا بعنوان "الإعداد لشغل الوظائف القيادية من درجة مدير عام" وذلك لعدد من المرشحين لتقلد هذه الوظائف فى عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ديوان عام ومجلس محلى محافظة بنى سويف، وزارة الطيران المدنى، وزارة العدل وديوان عام ومجلس محلى محافظة سوهاج، بالإضافة إلى مصلحة الخبراء والأزهر الشريف.

 

ويعرض البرنامج التدريبى الذى يستمر حتى 3 يناير المقبل عدة محاور، منها الإدارة الاستراتيجية، وإدارة التغيير، والتطوير الإدارى، وإعادة الهيكلة وإدارة الاجتماعات، والإدارة الوقائية للأزمات، بالإضافة إلى الحقوق التأمينية للعاملين بالقطاع الحكومى ومهارات القيادة، وإدارة منظومة الابتكار إلى جانب السلطات المالية فى ضوء اللوائح والقوانين.

 

كما يقوم المشارك بإعداد ورقة عمل عن رؤيته المقترحة لتطوير الإدارة المرشح لها، ويقوم بمناقشته خبراء مختصون.

 

يذكر أنه من المقرر أن يقوم المركز بتنفيذ برنامج الإعداد لشغل الوظائف القيادية من الدرجة العالية خلال الفترة من 23 ديسمبر حتى 3 يناير بواقع 40 ساعة تدريبية، على أن يتضمن البرنامج عدة موضوعات تؤهل المرشح للقيادة للقيام بمهام عمله على أكمل وجه.

 

كما سيتم تنفيذ برنامج "الإعداد لشاغلى الوظائف القيادية من الدرجة الممتاز ة" خلال نفس الفترة للمرشحين بواقع 40 ساعة تدريبية أيضًا، على أن يتضمن البرنامج التدريبى عدة موضوعات منها مهارات ووضع الخطط الاستراتيجية القطاعية ومهارات التفاوض الفعال،وإدارة المخاطر والتحديات،وتقييم الأداء المؤسسى وسياسات الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى فى مصر،ودور القائد فى تصميم وتنفيذ وتقييم السياسات العامة فى الدولة وغيرها.

 

وتجدر الإشارة إلى أن التدريب يعقد بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومى التابع للجهاز بإجمالى 46 متدربا على كافة المستويات القيادية الممتازة والعالية ومدير عام.



Let's block ads! (Why?)

شاركه علي جوجل بلس
    تعليقات جوجل
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment